رئيس قسم التدريب | مركز د. المعتز البرير لريادة الأعمال - جامعة العلوم و التقانة امدرمان

رئيس قسم التدريب  مركز د. المعتز البرير لريادة الأعمال - جامعة العلوم و التقانة امدرمان

رئيس قسم التدريب  مركز د. المعتز البرير لريادة الأعمال - جامعة العلوم و التقانة امدرمان Head of the Training Department
رئيس قسم التدريب  مركز د. المعتز البرير لريادة الأعمال - جامعة العلوم و التقانة امدرمان 


 مركز د. المعتز البرير لريادة الأعمال - جامعة العلوم و التقانة امدرمان

تفاصيل الوظيفة



مسمى الوظيفة : رئيس قسم التدريب

الرئيس المباشر : مدير مركز د. المعتز البرير لريادة الاعمال و الإبتكار


مسؤوليات الوظيفة


تحديد الحوجة التدريبية
تصميم برامج التدريب
تنفيذ البرامج التدريبية
متابعة و تقييم البرامج التدريبية
تحسين و تطوير البرامج التدريبية


مؤهلات الوظيفة


المؤهل العلمي : جامعي
الخبرة العملية : لا تقل عن 5 سنوات في مجال التدريب
المهارات : التواصل الفعال - قيادة فريق العمل - اجادة التعامل مع الحاسب الالي
السمات الشخصية : المبادرة - تحمل ضغوط العمل - الدافعية نحو الانجاز



قدم الان لهذه الوظيفة

نعتذر انتهت فترة التقديم

-------------

للمعرفة فقط: الوصف الوظيفي:
  • يقود رئيس التدريب والتطوير قسم التدريب والتطوير ، ويشرف على جميع أنشطة أعضاء فريقه الناشئين. يقود القسم في إنشاء البرامج والمواد التدريبية. يتطلب هذا الدور القدرة على العمل بشكل تعاوني ومستقل أثناء التعامل مع مشاريع متعددة.
  • يستفيد رئيس قسم التدريب والتطوير من تحليل البرامج الجارية من أجل ضمان توفير تدريب جيد لأقسام الأعمال وأن هناك تحسنًا مستمرًا في برامج ومبادرات التدريب. مطلوب منه العمل بشكل وثيق وبالتعاون مع مختلف رؤساء الأقسام والموظفين في تطوير حلول تدريبية فريدة وفعالة خاصة بالإدارات المختلفة.
  • أهداف ومسؤوليات رئيس التدريب والتطوير
  • الدور القيادي / الإشرافي: يلعب رئيس التدريب والتطوير دورًا أساسيًا في قيادة قسم التدريب والتطوير وتوفير التوجيه للإدارة المبتدئين والموظفين. يقوم بنقل أنظمة دعم الموارد البشرية والتدريب إلى قسم المبتدئين ، مما يمكنهم من تنفيذ واجباتهم بشكل أفضل من خلال صقل مهاراتهم. يقوم رئيس التدريب والتطوير أيضًا بتقييم التغييرات في هيكل فريق التدريب وتأثيرها من أجل تلبية أهداف نمو الأعمال.
  • يوفر رئيس التدريب والتطوير ، بهذه الصفة ، التوجيه وتطوير برامج تنمية القيادة الدائمة داخل الأعمال. في منصبه القيادي ، هو أيضًا رئيس التدريب والتطوير للتأكد من أن البرامج تفي بالمواعيد النهائية وأنها تكتمل ضمن الميزانيات المخصصة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يوجه عمليات التدريب والتطوير لضمان حصول جميع الموظفين الجدد على توجيه عالي الجودة وخبرات تأهيلية من أجل الحفاظ على مستوى أداء عالٍ للموظفين. يلعب رئيس التدريب والتطوير أيضًا دورًا إرشاديًا لموظفي التدريب الرئيسيين ، ويساعد في تنفيذ واجباتهم عند الطلب ، وصقل مهاراتهم ، وإعدادهم لشغل منصبه.
  • الإستراتيجية: يلعب رئيس قسم التدريب والتطوير دورًا استراتيجيًا رائدًا ، حيث يشرف على إنشاء المحتوى والتعلم الإلكتروني والضمانات ومواد التدريب الأخرى التي ستؤثر على التدريب لتغيير السلوك باستخدام نظريات تدريبية مختلفة بما في ذلك المساعدات الوظيفية وأدلة الميسر والمشاركين وأنظمة التدريب أثناء العمل والبرامج التعليمية ونماذج العرض التوضيحي.
  • وبهذه الصفة ، يقود رئيس التدريب والتطوير أيضًا تطوير البرامج التي تتضمن أهداف العمل العامة مثل الأهداف المالية للشركة. كما أنه يطور ويحافظ على حلول التعلم التفاعلية التي تؤدي إلى نتائج قابلة للقياس للأعمال وتضمن أن هذه الحلول سليمة من الناحية التعليمية وتتوافق مع معايير جودة الأعمال.
  • التعاون: يلعب رئيس قسم التدريب والتطوير أيضًا دورًا تعاونيًا للغاية حيث يقوم ببناء علاقات قوية متعددة الوظائف مع رؤساء الإدارات والإدارة عبر الشركة. يشترك مع رؤساء أقسام الموارد البشرية الآخرين وإدارة التدريب والتطوير العليا من أجل تحديد أولويات البرنامج ، وخطط التنفيذ ، وتحديد المواعيد النهائية للبرنامج ، وتحليلات العائد على الاستثمار.
  • يتعاون رئيس التدريب والتطوير أيضًا مع رؤساء الإدارات والمديرين ، من أجل تحديد المجالات التي تتطلب التدريب وأيضًا لتطوير متطلبات البرنامج الفريدة لكل قسم. كما أنه يعمل بشكل وثيق مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في معالجة الثغرات في مهمة التدريب الشاملة.
  • التحليلات: يلعب رئيس قسم التدريب والتطوير أيضًا دورًا تحليليًا حيث يجري تقييمات استراتيجية حالية ومستمرة لبرامج ومبادرات التدريب والتطوير على مستوى الشركة. وبهذه الصفة ، تم تكليفه بإنشاء عمليات اختبار وتقييم لفعالية برامج التدريب.
  • يقيس رئيس قسم التدريب والتطوير جودة تسليم البرنامج ، مما يضمن التحسين المستمر والصيانة والتعديل في مناهج تسليم البرنامج وفقًا لذلك من أجل الحفاظ على وتيرة نمو الأعمال.
  • أخيرًا ، وبهذه الصفة ، يقوم رئيس التدريب والتطوير بإبلاغ النتائج إلى كبار إدارة التدريب والتطوير وأصحاب المصلحة الرئيسيين لاتخاذ المزيد من القرارات الاستراتيجية والتأثير على صنع القرار المستنير.
  • المعرفة: رئيس التدريب والتطوير مسؤول أيضًا عن الحفاظ على المعرفة في القسم ، ومواكبة أحدث ممارسات التدريب والاتجاهات والتكنولوجيا. يقدم رئيس قسم التدريب والتطوير أفضل الممارسات في أنشطة التدريب والتطوير من أجل ضمان الحفاظ على برامج التدريب من الدرجة الأولى ، مما يعني أداءً من الدرجة الأولى.
  • واجبات أخرى: يؤدي رئيس التدريب والتطوير أيضًا واجبات مماثلة يراها مناسبة للتنفيذ السليم لواجباته وواجباته المفوضة من قبل مدير التدريب والتطوير أو مدير الموارد البشرية أو صاحب العمل.
تعليقات