مشرف موسيقي | جامعة العلوم والتقانة

مشرف موسيقي Music Supervisor | جامعة العلوم والتقانة

مشرف موسيقي   | جامعة العلوم والتقانة
مشرف موسيقي   | جامعة العلوم والتقانة

نبذة تعريفية عن الجامعة

أنشئت هذه المؤسسة في مارس 1995م بتصديق من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتعتبر مواصلة متميزة للعطاء الثر في مسيرة التعليم العالي الأهلي في السودان وذلك بوضع مناهج حديثة ومتطورة. وقد هدفت الجامعة من وراء ذلك كله لتمليك القوى العاملة في السودان وسائل الحداثة من خلال الآتي:

– تدريب وتأهيل الطلاب لمستوى الدرجة العلمية.

– المساهمة بقدر واف في تنوير وتطوير المجتمع.

– توثيق العلاقات العلمية والثقافية مع الجامعات والمعاهد العليا داخل وخارج القطر. والجامعة بسعيها الدؤوب لتحقيق هذه الأهداف تستشرف المستقبل بوعي كامل ولا يتأتى ذلك الا بإدراك العلوم الحديثة والتقنيات المتطورة



مشرف موسيقي 

ملخص الوظيفة

تاريخ نشر الوظيفة : 2023-02-04 12:58:57

نوع الوظيفة : دوام كامل

الراتب : غير محدد

تاريخ نهاية التقديم : 2023-02-20

تفاصيل الوظيفة


الاشراف الموسيقي


مسؤوليات الوظيفة

مهامه التدريب الموسيقي والكورال والانشطة الطلابية والرحلات العلمية والاشراف الميداني


مؤهلات الوظيفة

حملة ماجستير في التخصص
خبرة لاتقل عن ٥ سنوات في العمل في المجال

مزايا اخرى

-


قدم الان لهذه الوظيفة

نعتذر انتهى التقديم لهذه الوظيفة، يمكنك معاينة الوظائف الاخرى من الصفحة الرئيسية

--------

ثقف نفسك:

مسؤوليات العمل
تتمثل مسؤوليات المشرف في تحديد المواهب المتعلقة بالموسيقى وتأمينها والإشراف عليها. إنهم ينسقون بين أصحاب حقوق الموسيقى المسجلة المعنية ومدير المشروع الذي تم تعيينهم للعمل فيه. بالإضافة إلى ذلك ، فإنهم يقدمون المشورة وينشئون ويعملون ضمن المعايير المالية للمشروع الذي تم تعيينهم للعمل فيه. يجب عليهم تسليم العناصر الموسيقية في الوقت المناسب وتأمين الحقوق القانونية للأغنية قبل استخدامها. سيجمع مشرف الموسيقى المعلومات المناسبة لسرد الاعتمادات ، وفي بعض الحالات ، سيدير تحصيل الإتاوات.

تتمثل المسؤولية الشاملة لمشرف الموسيقى في تلبية احتياجات مدير المشروع والمنتج. هذا يعني تلبية الأهداف الإبداعية لمشروع ما في ظل ميزانية صارمة: غالبًا ما تكون أقل من 5٪ من الميزانية الإجمالية للمشروع.

سيناقش المخرج / المنتج رؤيتهم للمشروع مع مشرف الموسيقى ، وكيف يتوقعون أن تعزز الموسيقى هذه الرؤية. سيتم بعد ذلك رصد الوسائط المرئية من قبل المشرف - وهي عملية اختيار مكان إدخال الموسيقى المحددة. تشمل المواقع التقليدية العنوان الرئيسي ، وفتح الاعتمادات ، وإغلاق الاعتمادات ، في حين يتم دمج نقاط إضافية لإثارة ردود فعل عاطفية من المشاهدين. تعد الدرجات أو موسيقى الخلفية أيضًا اعتبارات مهمة لتحسين الوسائط المرئية. يمكن أن تتراوح النتائج من الخلفية إلى مشهد درامي إلى ملصقات التلفزيون - تشير الموسيقى إلى الاستراحة التجارية أو العودة منها.

بعد منح أو إنشاء ميزانية ، يجب على المشرف تحديد الموسيقى المناسبة للمشروع - إما عن طريق ترخيص الأغاني / الدرجات الحالية ، أو إنشاء أغانٍ / درجات جديدة. في عملية الاختيار ، قد يختار مشرف الموسيقى طلب المساعدة من شركة ترخيص خارجية أو ناشر موسيقى ، والذي سينقل الأغاني إلى المشرف من داخل مكتبته الموسيقية. في حالة إنشاء موسيقى جديدة ، قد يصبح المشرف مسؤولاً عن أدوار إضافية ، بما في ذلك تأمين الفنانين أو الملحنين ، وتسهيل عملية الإنتاج والتسجيل ، والإشراف على الشؤون المالية ، وإنهاء الاستخدامات اللاحقة للموسيقى التصويرية. عند استخدام الموسيقى الموجودة مسبقًا ، تركز واجبات المشرف على الجوانب القانونية والمالية للترخيص والتفاوض. تدور نسبة كبيرة من وظيفة مشرف الموسيقى حول تخليص الموسيقى فقط.

عندما يتعلق الأمر بتحصيل الإتاوات ، يكون مشرف الموسيقى في بعض الأحيان مسؤولاً عن ترتيب هذا المصدر لإيرادات الفنان المحدد. يتم دفع الإتاوات عن مواضع الموسيقى من قبل منظمات حقوق الأداء (مثل ASCAP و BMI و SESAC في الولايات المتحدة). من أجل اكتشاف المواضع التي قام بها الفنان باستخدام الوسائط المرئية ، يجب أن تكون هذه الشركات على دراية بموضعها. اعتمادًا على نوع المشروع (موضع الإعلان ، العرض التلفزيوني ، إلخ). سيتعين على مشرف الموسيقى إما التأكد من اعتماد الفنان بشكل صحيح ، أو إرسال مقاطع فيديو للموضع إلى الناشر (والتي سيتم إرسالها بعد ذلك إلى منظمة حقوق الأداء المناسبة) ، أو إنشاء ورقة تلميح لجميع الأغاني المستخدمة في المشروع

سيختار العديد من المديرين والمنتجين العمل مع مشرف واحد للمشروع ، ومع ذلك ، فإنه يختلف من مشروع إلى آخر. على سبيل المثال ، يمكن تعيين مشرفين على الموسيقى في شركة ترفيه كموظف "داخلي" لإدارة الإشراف على عدة مشاريع (مثل وكالة إعلانات). قد تقوم شركة الإنتاج أيضًا بتعيين مشرف على أساس كل مشروع على حدة (مثل توظيف مشرف واحد لمسلسل تلفزيوني كامل كما هو موضح مع Gossip Girl أو The O.C.). يمكن أيضًا تعيين مشرفين على الموسيقى على أساس عرض تلو الآخر (على سبيل المثال AMC's Mad Men ، والذي استخدم مشرفين موسيقيين متعددين).
تعليقات