مدير الصحة والسلامة HSE Officer | مول الانفال

مدير الصحة والسلامة HSE Officer |  مول الانفال




عائلة الانفال تبحث عن:
مدير الصحة والسلامة HSE Officer |  مول الانفال
مدير الصحة والسلامة HSE Officer |  مول الانفال


* مدير الصحة والسلامة

آخر موعد للتقديم للوظيفة 

5/2/2023

- لتقديم الطلب للوظيفة


 يرجى ارسال السيرة الذاتية على البريد الالكتروني 

____


English



Alanfal group is hiring:


- HSE Officer


- Closing date


accepting applications is on the 5th of February

Join to our family



by sending your CV to the following E-mail

[email protected]



في الفرع الجديد لنا في مول الواحه
In our new branch at Mall Alwaha
انتهى الاعلان

--------------

ثقف نفسك

مسؤولو الصحة والسلامة (HSE) مسؤولون عن ضمان عمل الموظفين في مؤسساتهم في بيئة آمنة. يركزون بشكل عام على تحديد المخاطر وتقييم المخاطر وتنفيذ الحلول لمنع حدوث الإصابات أو الأمراض.

قد يتم تكليف ضباط الصحة والسلامة أيضًا بإجراء تحقيقات في الحوادث أو الحوادث التي تحدث في العمل. يمكن أن يشمل ذلك إجراء مقابلات مع الشهود ومراجعة السجلات وتفتيش المعدات أو غيرها من الأدلة المادية المتعلقة بالحادث.

الواجبات الوظيفية لموظف الصحة والسلامة

يضطلع ضباط الصحة والسلامة والبيئة (HSE) بمجموعة واسعة من المسؤوليات ، والتي يمكن أن تشمل:

  • التأكد من حصول الموظفين على تدريب مناسب في مجال السلامة وإدراكهم للمخاطر في بيئة عملهم
  • إجراء عمليات تفتيش على مواقع العمل للتأكد من مطابقتها لأنظمة السلامة
  • إعلام العمال بالمخاطر المحتملة وتنفيذ تدابير للتخفيف من المخاطر
  • إجراء التحقيقات في الحوادث للتعرف على أسبابها والعوامل المساهمة فيها
  • كتابة تقارير تفصيلية عن التحقيقات والاستنتاجات المتعلقة بالحوادث من أجل إعلام إجراءات السلامة المستقبلية
  • التشاور مع الإدارة لتطوير سياسات وإجراءات برامج السلامة
  • إعداد تقارير حول شروط السلامة في مكان العمل أو قطاع الصناعة
  • مراقبة الامتثال للوائح السلامة وتوفير التدريب على ممارسات العمل الآمنة للموظفين
  • تسجيل الإصابات أو الأمراض التي تحدث في العمل من أجل تحديد الأخطار المحتملة أو أنماط السلوك غير الآمن

متطلبات وظيفة موظف الصحة والسلامة

لتصبح مسؤولًا تنفيذيًا للصحة والسلامة ، ستحتاج على الأرجح إلى:


  • التعليم: عادةً ما يُطلب من مسؤولي الصحة والسلامة والبيئة الحصول على درجة البكالوريوس في العلوم الصحية أو الصحة العامة أو أي مجال ذي صلة. تشمل بعض التخصصات الأكثر شيوعًا لموظفي الصحة والسلامة والبيئة ، علم الأحياء والكيمياء وعلم الأحياء الدقيقة وعلم وظائف الأعضاء.
  • يفضل بعض أصحاب العمل تعيين ضباط الصحة والسلامة والبيئة الحاصلين على درجة الماجستير في الصحة العامة أو مجال ذي صلة. تستغرق هذه البرامج عادةً عامين لإكمالها وتشمل الدورات الدراسية في علم الأوبئة والإحصاء الحيوي والصحة البيئية والسياسة الصحية والإدارة الصحية.
  • التدريب والخبرة: يتلقى ضباط الصحة والسلامة تدريبًا أثناء العمل في الأشهر القليلة الأولى من التوظيف. عادة ما يكون هذا التدريب جزءًا من عملية التوجيه ويهدف إلى تعريف الموظف الجديد بسياسات وإجراءات الشركة. قد تستمر عملية التدريب لبضعة أسابيع وقد تشمل التظليل لموظف HSE ذي الخبرة.
  • الشهادات والتراخيص: مطلوب من ضباط الصحة والسلامة والبيئة أن يكونوا معتمدين في الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي. يجب عليهم أيضًا اجتياز اختبار Basic Life Support في غضون ستة أشهر من تعيينهم.

مهارات موظف الصحة والسلامة

يحتاج ضباط الصحة والسلامة والبيئة إلى المهارات التالية من أجل تحقيق النجاح:

  1. الاتصال: الاتصال هو عملية نقل المعلومات إلى شخص آخر. غالبًا ما يتواصل مسؤولو الصحة والسلامة والبيئة مع الأعضاء الآخرين في فريقهم والإدارات الأخرى والجمهور. يتواصلون أيضًا شفهيًا وكتابيًا ، لذلك من المهم بالنسبة لهم أن يكونوا قادرين على الكتابة بوضوح ودقة.
  2. القيادة: يمكن لمهارات القيادة أن تساعد ضباط الصحة والسلامة والبيئة في تحفيز فرقهم وتشجيعهم على إكمال عملهم في الوقت المحدد. يمكن أن تساعدك مهارات القيادة أيضًا في توجيه فريقك خلال المواقف الصعبة ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم القيادية.
  3. حل المشكلات: تتيح مهارات حل المشكلات لموظفي الصحة والسلامة والبيئة تحديد المشكلات وإيجاد الحلول. غالبًا ما يستخدم هؤلاء المحترفون مهاراتهم في حل المشكلات لتحديد مخاطر مكان العمل ، وتطوير بروتوكولات السلامة ، وإيجاد طرق لتحسين ظروف مكان العمل. كما أنهم يستخدمون هذه المهارات لتحديد حوادث مكان العمل وتحديد أفضل مسار للعمل لضمان سلامة الموظفين والجمهور.
  4. التفكير النقدي: التفكير النقدي هو القدرة على تحليل الموقف واتخاذ قرار بناءً على المعلومات التي لديك. يستخدم ضباط الصحة والسلامة والبيئة التفكير النقدي لاتخاذ قرارات بشأن سلامة الجمهور والبيئة. يستخدمون هذه المهارة لتحديد أفضل مسار للعمل في حالات الطوارئ وتحديد المخاطر المحتملة.
  5. التنظيم: غالبًا ما يكون لموظفي الصحة والسلامة والبيئة مهام متعددة لإكمالها في يوم واحد ، لذلك من المهم بالنسبة لهم أن يتم تنظيمهم. يمكن أن يساعدهم ذلك في تحديد أولويات مهامهم وإكمالها بكفاءة. يمكن أن تساعدهم المنظمة أيضًا في تتبع المستندات والسجلات المهمة.


تعليقات