ضباط مطار | شركة مطارات السودان المحدودة

 ضباط مطار | شركة مطارات السودان المحدودة

ضباط مطار | شركة مطارات السودان المحدودة Airport officers Sudan Airports Company Ltd
 ضباط مطار | شركة مطارات السودان المحدودة Airport officers Sudan Airports Company Ltd


شركة مطارات السودان المحدودة
SUDAN AIRPORTS COMPANY LTD
الإدارة العامة للموارد البشرية - قسم التوظيف
 
إعلان

تعلن شركة مطارات السودان المحدودة عن فتح باب التقديم لتعيين ضباط مطار للعمل بالشركة وفقاً للشروط أدناه :-
  1. أن يكون سوداني الجنسية (رقم وطنى).
  2. أن يكون حسن السير والسلوك.
  3. أن يكون لائقا طبيا للعمل في الوظيفة.
  4. الايتجاوز العمر 30 عاما (شهادة ميلاد او تسنين ).
  5. شهادة سكن
  6. شهادات خبرة إن وجدت.
  7. أن يكون حاصلاً على المؤهل اللازم للوظيفة (بكالريوس إدارة
  8. الطيران )
  • يبدا التقديم بتاريخ 2 ابريل وينتهي في 17/ابريل/2023م .
  • يتم تقديم الطلبات والمستندات المطلوبة أثناء ساعات العمل بالادارة العامة للموارد البشرية (إدارة التوظيف) برئاسة شركة مطارات السودان المحدودة تقاطع المييشتل مع عبيد ختم.

تلفون : 0123499413    -   0123492848

الإدارة العامة للموارد البشرية


-----------------------------------


ثقف نفسك عن الدور

أسئلة وأجوبة مقابلة ضابط أمن المطار

  • تعرف على المهارات والصفات التي يبحث عنها القائمون بالمقابلات من ضابط أمن المطار ، وما هي الأسئلة التي يمكن أن تتوقعها ، وكيف يجب أن تبدأ في الإجابة عليها.
  • لتكون ناجحًا في هذا الدور ، يجب أن تكون قادرًا على البقاء هادئًا تحت الضغط وأن تكون قادرًا على التفكير على قدميك. تحتاج أيضًا إلى أن تكون قادرًا على العمل لساعات طويلة ، غالبًا في نوبات متناوبة.
  • هل لديك المهارات اللازمة لتكون ضابط أمن المطار؟ قبل أن تتمكن من معرفة ذلك ، ستحتاج إلى متابعة عملية المقابلة. سيساعدك هذا الدليل على الاستعداد لأكثر أسئلة مقابلة ضابط أمن المطار شيوعًا.
  1. هل أنت مرتاح للعمل في بيئة سريعة الخطى حيث قد تحتاج إلى القيام بمهام متعددة؟
غالبًا ما يحتاج ضباط الأمن في المطارات إلى تعدد المهام والعمل بسرعة. يطرح أصحاب العمل هذا السؤال للتأكد من قدرتك على التعامل مع الوتيرة السريعة للعمل في مكتب أمن المطار. اشرح في إجابتك أن لديك خبرة في العمل في بيئة شديدة الضغط. اشرح كيف يمكنك استخدام مهاراتك لإكمال المهام بكفاءة.

مثال: "أنا مرتاح للعمل في بيئة سريعة الخطى. لقد عملت ضابط أمن لمدة خمس سنوات حتى الآن ، لذلك أنا معتاد على العمل تحت الضغط. في وظيفتي الحالية ، يتعين علينا التحقق من المعرفات والبحث عن الحقائب ومراقبة الحشود مع التأكد من اتباع الجميع للقواعد. أشعر أنني طورت مهارات تعدد مهام جيدة على مر السنين ".

  1. ما هي بعض البروتوكولات الأمنية التي استخدمتها في عملك السابق كضابط أمن في المطار؟
يمكن أن يساعد هذا السؤال القائم بإجراء المقابلة على فهم تجربتك مع بروتوكولات وإجراءات أمن المطارات. استخدم أمثلة من عملك السابق لإبراز معرفتك بكيفية أداء واجبات وظيفتك بطريقة آمنة ومأمونة.

مثال: "في وظيفتي الأخيرة كضابط أمن بالمطار ، كنت مسؤولاً عن فحص جميع الحقائب التي جاءت عبر منطقة الفحص. قبل السماح للركاب بالدخول إلى منطقة الفحص ، كنت أتحقق من هويتهم مقابل بطاقة صعودهم إلى الطائرة وأقارنها بوجوههم. إذا كان هناك أي تناقض بين هذه الأشياء الثلاثة ، فسأطرح عليهم أسئلة حول هويتهم للتأكد من هويتهم كما يقولون. بعد هذه العملية ، كنت سأسمح لهم بالدخول إلى منطقة الفحص حيث يقوم ضابط أمن آخر بتفتيش حقيبتهم "
  1. كيف تتعامل مع موقف تجد فيه أشياء محظورة على أحد الركاب؟
ضباط الأمن في المطارات مسؤولون عن التأكد من أن الركاب لا يجلبون أشياء خطرة إلى الطائرات. يطرح أصحاب العمل هذا السؤال للتأكد من أن لديك الثقة والمهارات اللازمة للتعامل مع المواقف الصعبة مثل هذه. اشرح في إجابتك كيف ستستخدم مهارات الاتصال لحل الموقف بسرعة وكفاءة.

مثال: "إذا وجدت أشياء محظورة على أحد الركاب ، فسأخبرهم أولاً بما لا يمكنهم تحمله عبر الأمن. إذا رفضوا ترك العنصر وراءهم ، فسوف أتصل بمشرفي حتى يتمكنوا من مساعدتي في حل الموقف. ثم نقوم بتفتيش حقيبة الشخص أو جسده بحثًا عن أشياء أخرى محظورة. إذا وجدنا أي عناصر إضافية ، فسنزيل الراكب من الخط ونتصل بسلطات إنفاذ القانون ".
  1. ما هي تجربتك في استخدام الكاميرات الأمنية ومعدات المراقبة الأخرى؟
تعد الكاميرات الأمنية ومعدات المراقبة الأخرى جزءًا مهمًا من وظيفة ضابط الأمن. قد يطرح القائم بإجراء المقابلة هذا السؤال للتعرف على تجربتك مع استخدام هذه الأدوات في بيئة سريعة الخطى مثل المطار. إذا كان لديك خبرة ذات صلة ، شاركها. إذا لم يكن الأمر كذلك ، ففكر في مشاركة المهارات التي ستحتاج إلى تطويرها لاستخدام هذه الأدوات بشكل فعال.

مثال: "في وظيفتي الأخيرة كحارس أمن في متجر بيع بالتجزئة كبير ، راقبت عدة كاميرات أمنية في وقت واحد. ساعدني هذا في تتبع جميع مناطق المتجر التي كان العملاء حاضرين فيها. كما أنني استخدمت نظامًا لاسلكيًا للتواصل مع حراس الأمن الآخرين عند الحاجة. تساعدني هاتان المهارتان على فهم كيفية استخدام معدات المراقبة بشكل فعال ".
  1. قدم مثالاً للوقت الذي ساعدت فيه في حل نزاع بين راكبين.
يمكن أن يساعد هذا السؤال القائم بإجراء المقابلة في تحديد كيفية تعاملك مع المواقف العصيبة وقدرتك على حل النزاع. استخدم أمثلة من خبرة العمل السابقة أو صف وقتًا ساعدت فيه شخصًا آخر في حل تعارض.

مثال: "في وظيفتي الحالية ، اضطررت إلى تبديد العديد من الخلافات بين الركاب الذين أصيبوا بالإحباط بسبب الطوابير الطويلة أو التأخير. في إحدى الحالات ، كانت امرأتان تتجادلان حول أي منهما يجب أن يصعد على متن الطائرة أولاً لأنهما أرادتا الجلوس في مقعد على الممر. شرحت أننا سنركب على متن الطائرة برقم الصف ، لذلك لا توجد طريقة لأي من المرأتين للجلوس على مقعد في الممر. كلاهما اتفقا على الجلوس بجانب بعضهما البعض ، وصعد الجميع على متن الطائرة دون أي مشاكل أخرى ".
  1. إذا رأيت شخصًا مريبًا على الكاميرات الأمنية بالمطار ، فكيف تنبه زملائك؟
يمكن أن يساعد هذا السؤال القائم بإجراء المقابلة في تقييم مهارات الاتصال لديك وقدرتك على العمل كجزء من فريق. يجب أن تُظهر إجابتك أنك قادر على التواصل بوضوح مع الآخرين ، حتى عندما تكون تحت الضغط.

مثال: "إذا رأيت شخصًا مشبوهًا على الكاميرات الأمنية ، فسوف أنبه زملائي على الفور باستخدام نظام الراديو الخاص بنا. ثم أخبرهم بما رأيته بالضبط حتى يتمكنوا من البحث عن الشخص على شاشاتهم الخاصة. إذا كان الوضع عاجلاً ، فسأقوم أيضًا بالاتصال بالشرطة أو خدمات الطوارئ الأخرى ".

  1. ماذا ستفعل إذا رأيت زميلًا ينتهك سياسات الشركة المتعلقة بالإجراءات الأمنية؟
يمكن أن يساعد هذا السؤال القائم بإجراء المقابلة في تقييم قدرتك على العمل كجزء من فريق والتواصل مع الآخرين. يمكن أن يوضح أيضًا كيف يمكنك التعامل مع الصراع في مكان العمل. عند الإجابة على هذا السؤال ، قد يكون من المفيد ذكر مثال محدد من وظيفة سابقة أو تقديم مثال لما ستفعله إذا واجهت مثل هذا الموقف.

مثال: "إذا رأيت زميلًا ينتهك سياسات الشركة فيما يتعلق بالإجراءات الأمنية ، سأحاول أولاً أن أوضح بهدوء سبب أهمية هذه السياسة لأسباب تتعلق بالسلامة. إذا استمروا في رفض الامتثال ، فسأبلغ مشرفي عنهم حتى يتمكنوا من اتخاذ الإجراء المناسب ".
  1. ما مدى جودة أدائك تحت الضغط؟
غالبًا ما يعمل ضباط الأمن في حالات الضغط العالي ، مثل عندما يفوت أحد الركاب رحلته. يطرح أرباب العمل هذا السؤال للتأكد من أنك تستطيع التعامل مع الضغط بشكل جيد وأداء واجباتك بفعالية. اشرح في إجابتك أنك قادر على البقاء هادئًا تحت الضغط واستخدم مهاراتك في حل المشكلات لإيجاد حلول للمواقف الصعبة.

مثال: "لقد عملت بالأمان في الحفلات الموسيقية والأحداث الرياضية ، لذلك أنا معتاد على العمل في مواقف الضغط العالي. عندما كنت أعمل في مكان الحفل ، كان لدينا موقف حيث صعد مشجع مخمور إلى المسرح خلال العرض. بقيت هادئًا وتحدثت معه حتى يتمكن حراس أمن آخرون من اصطحابه إلى خارج المبنى. لم يكن يسبب أي ضرر ، لكنه كان بحاجة إلى المغادرة قبل انتهاء العرض ".
تعليقات